in

محمية رأس نبق

محمية نبق

تعد محمية رأس نبق من أهم المحميات الطبيعية، والتي يتوافد عليها العديد من السياح من أجل التمتع بمناظرها الخلابة والرائعة، وكذلك قد تم تجهيزها بأفضل الإمكانيات التي تساعد على جذب السياح لها.

موقع محمية رأس نبق

من بين المميزات العديدة التي تتمتع بها محمية رأس نبق موقعها المتميز والذي يحيط به أماكن أخرى رائعة للغاية لا يجب تفويت زيارتها وذلك مثل شرم الشيخ ومنطقة دهب الساحرة وكذلك منطقة وادي أم أدوي حيث أن هذه المحمية التي تقع في جنوب سيناء تتوسط هذه الأماكن الرائعة، بالإضافة إلى أن مساحة هذه المحمية تبلغ الستمائة كيلو متر مربع مما يسمح باحتوائها على العديد من المناطق الخلابة بالداخل.

مواقع التخييم في محمية رأس نبق

من أهم الأماكن التي تكون رائعة للغاية عند استغلالها في عملية التخييم هي جبل النخيل، ويتضح من اسم هذا المكان أن أكثر ما يميزه هو تواجد أشجار النخيل به بكثر واندماجها مع منظر البحر يكون صورة طبيعية من إبداع الخالق تجذب الكثير من السياح، وذلك إلى جانب أن البيئة المتواجد بها هذا المكان تعد من أفضل البيئات التي يمكن أن تتعايش بها السلاحف لا سيما البحرية منها، ويوجد بالقرب من هذا المكان غابة تسنى بغابة التراك وكل هذه المميزات تجعل منها مكان نشط للغاية من أجل ممارسة التخييم به.

فنادق محمية رأس نبق

وتتميز هذه المحمية كذلك باحتوائها على أفضل الفنادق المجهزة بأفضل عوامل الخدمة والرفاهية التي يبحث عنها السياح عادة في رحلاتهم السياحية وذلك مثل فندق ريكسوس في محمية رأس نبق والذي يحتوي على حجم غرف كبير للغاية يصل إلى ٧٠٠ غرفة بما في ذلك الأجنحة التي تكون أكبر حجمًا من الغرف، ويتميز هذا الفندق كذلك بالانخفاض النسبي في سعر الإقامة فيه حيث أنه يتراوح ما بين الثلاثة ألاف ومائتين جنية وبين الستة ألاف والمائتين جنية مصري.

وهناك كذلك فندق ريكسوس بريميوم سي جيت، ويأتي مباشرة في المرتبة التالية للفندق السابق من حيث التصنيف والسعر كذلك حيث أن سعر الإقامة في هذا الفندق يرتفع ليصل إلى الأربع ألاف وحتى الثماني ألف، وكذلك فإن هذا الفندق يحتوي على عدد ضخم للغاية من الغرف يبلغ الألف وخمس وخمسون غرفة، وذلك إلى جانب الفنادق الأخرى في هذه المحمية والتي هي من أهم وأفضل الفنادق تجهيزًا.

مميزات محمية رأس نبق

وتتميز محمية رأس نبق باحتوائها على العديد من الحيوانات مثل الوبر والغزلان وكذلك فهي تحتوي على أنواع نادرة من الطيور وذلك إلى جانب أنها مقصد للعديد من أنواع الطيور المهاجرة وليست فقط المستقرة وذلك مثل طائر الصلع وطائر مالك الحزين، ويلاحظ كذلك وجود أنواع متعددة من القوارض والزواحف بها.

ويمكن ملاحظة تواجد العديد من أنواع النباتات والأشجار النادرة في هذه المحمية بسهولة وذلك مثل أشجار المنغروف والأشجار القاحلة، وكل هذه النباتات والأشجار تتواجد في غابات محمية رأس نبق، مما يشكل لوحة فنية طبيعية يكون من الممتع للغاية التمتع بالنظر إليها والتواجد فيها.

وكل هذه المميزات يمكن الحصول عليها بأسعار منخفضة للغاية حيث أن الأسعار المحدد لدخول هذه المحمية لا تكون سوى خمس وعشرون جنية للأفراد المصريين في حين أنها لا تزيد كذلك عن الخمس دولارات للأفراد الغير مصريين.

وعند النظر إلى المميزات العديدة التي تحتوي عليها محمية رأس نبق إلى جانب فنادقها المميزة يتضح أنها من أهم الأماكن السياحية التي لا يجب تفويت زيارتها في جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمية كهف وادي سنور

أفضل الأماكن السياحيه النادرة في مصر