عقارات مدينه قنا الجديده
in

عقارات مدينه غرب قنا

عقارات غرب قنا
عقارات غرب قنا هي إحدى مدن الصعيد الجديدة وهي من أهم المشروعات التنموية في محافظة قنا بالصعيد، وذلك لكونها تشهد مجتمع سكني متكامل وتدعم العديد من المشروعات الاستثمارية بها، حيث تدعم الكثير من مشاريع الإسكان الاجتماعي ومشاريع سكن مصر بالإضافة لاحتوائها على فيلل سكنية حديثة والكثير من المولات المختلفة والأماكن الترفيهية التي تشبه مدن القاهرة الجديدة، كما تخطط الدولة المصرية بتنمية الصحراء غرب قنا حتى يتم تعميرها وبناء الكثير من المجتمعات العمرانية المختلفة بمحافظة قنا.
عقارات غرب قنا
غرب قنا هي من إحدى المدن الجديدة في الصعيد التي قامت الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة ببنائها في محافظة قنا بصعيد مصر، حيث أن مدينة قنا الجديدة تكون تابعة في إدارتها لوزارة الإسكان المصرية والمجتمعات العمرانية.
قام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بإنشاء مدينة غرب قنا الجديدة في شهر مارس لعام 2018م.
مساحة المدينة ما يقرب من 8971 كيلو متر وذلك في صحراء الترامسة، والتي خصصت من قبل رئيس الجمهورية بمصر.
أما عن المرحلة الأولى لمدينة غرب قنا فهي موجودة على مساحة أرض 1400 فدان وذلك من إجمالي مساحة المدينة بأكملها.
تعتبر مدينة غرب قنا هي واحدة من المدن الحديثة التي تشبه مدن القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيلات السكنية الحديثة وعمارات المساكن الاجتماعية.
كما تدعم المدينة عمارات خاصة بمشروع سكن مصر والعديد من المولات التجارية ومحلات البراندات العالمية.
أين تقع مدينة غرب قنا الجديدة
مدينة غرب قنا موجودة على طريق متميز، حيث تقع على الطريق الصحراوي بقنا والقاهرة.
كما تقع بالقرب من مدينة نجع حمادي الموجودة بالمحافظة.
تقع أيضا بالقرب من مدينة الوقف وقنا الأساسية، تقع مدينة غرب قنا أيضا على الطريق الرئيسي لمطار سوهاج، حيث يفصل بينه وبين مطار سوهاج الدولي 160 كيلو متر.
تقع المدينة بالقرب من المدن العمرانية التابعة لأحد رجال الأعمال بمصر، توجد المدينة أيضا بالقرب من الأراضي الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان التي تحدث عنها الرئيس السيسي من قبل التابعة لخطة الرقعة الزراعية.
تم تخصيص الأراضي الموجودة أمام طريق المشروع الرئيسي للكثير من الخدمات التنموية والعمرانية ومن أهم هذه المشروعات، مشروع إستاد القناة الجديد واللوجستية، وقد بنيت هذه المدينة لتكون بمثابة منطقة خدمية لأهل الصعيد بدلًا من السفر لمدن القاهرة، كما أنها ستقلل من التكدس السكاني الموجود في محافظة قنا.
أهم ما يميز مشروع غرب قنا
مشروع غرب قنا تكلف حوالي مليار ومئة مليون جنيه مصري وذلك لبناء البنية التحتية للمدينة، وهذه البنية التحتية عبارة عن:
شبكات المياه للشرب.
وشبكات مياه الصرف الصحي.
كما تدعم هذه البنية التحتية شبكات الري وشبكات الطرق التابعة للمدينة.
أما عن تطبيق مشروع غرب قنا فقد تحقق منه بنسبة 83%.
حيث أن المرحلة الأولى من المشروع تدعم 3264 وحدة إسكانية تابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك على أن تكون مساحة الوحدة السكنية 90 متر مربع.
كما أن المرحلة الأولى للمدينة تدعم أيضا حوالي سبعمئة وعشرون وحدة سكنية تابعة لمشروع سكن مصر وذلك بمساحة 115 متر مربع للوحدة.
أما عن تكلفة هذه الوحدات السكنية بالمدينة فقد بلغت حوالي مليار وثلاثة وعشرون مليون جنيه مصري.
وأما عن محطة المياه الموجودة بالمدينة فهي تدعم خمس مراحل، ولكن مازال العمل قائم بها حتى الأن، كما أن المدينة تدعم الكثير من الأسواق التجارية المختلفة والمدارس التعليمية للمراحل المختلفة.
وتدعم المدينة أيضا مراكز الشرطة ومبنى الحماية المدنية للمدينة، والملاعب لكرة القدم.
تكون المسافة ما بين مدينة غرب قنا الجديدة ومدينة قنا الرئيسية التابعة لمحافظة قنا ما يقرب من ثمانية كيلو متر، أي ربع ساعة بالسيارة ما بين المدينتين، مما يؤكد وجود المدينة الجديدة في قلب محافظة قنا.
كما أن المدينة الجديدة توجد على طريق قنا والأقصر حتى يسهل الانتقال إلى مطار الأقصر في وقت قصير، ويعد هذا المشروع قد أفاد الشباب في توفير الكثير من فرص العمل المختلفة لهم.
تعرف على محافظة قنا
محافظة قنا هي إحدى مدن الصعيد بمصر وتقع على مساحة 600 كيلو متر مربع.
وتدعم محافظة قنا العديد من الأسماء المختلفة باختلاف العصور، حيث تجد بالعصر الفرعوني قد سميت مدينة شابت، وفي العصر الإغريقي سميت المدينة باسم كينوبوليس وبعد الفتح الإسلامي سميت المحافظة باسم أقنى والتي أخذت منها أسم قنا بعد ذلك.
أما عن محافظة قنا الحبيبة فتجد نهر النيل موجود بوسط المحافظة، وتأتي أهميته في استمرار النشاط الزراعي بالمحافظة.
وتوجد سلاسل جبال البحر الأحمر عند شرق المحافظة، كما توجد الصحراء الغربية في غرب المحافظة.
يوجد الكثير من الصخور الجرانيت في محافظة قنا والتي بدورها تعمل على تغيير مجرى نهر النيل والتي من خلالها يقوم بعمل مثنى قنا المميزة بداخل المحافظة، وتعد هذه الثنية هي كنز للإصدار زيوت الخام.
وعن مساحة محافظة قنا فهي تبلغ حوالي 10798 كليو متر مربع.
وتوجد قنا ما بين محافظة سوهاج والأقصر، كما تقع ما بين محافظة البحر الأحمر والوادي الجديد من ناحية الغرب، وتضم المحافظة 9 مراكز إدارية.
مناخ المحافظة نادرًا ما يسقط المطر فيه وهو حار شديد الحرارة في فصل الصيف، وشديدة البرودة أيضا في فصل الشتاء.
تعرف على أهم الشخصيات البارزة بمحافظة قنا
محافظة قنا نشأ منها الكثير من علماء الدين والسياسيين والمسؤولون والشعراء والأدباء بالمحافظة، ومن أبرز رجال الدين بالمحافظة الشيخ عبد الباسط وعبد الصمد والمفكر الإسلامي رشدي فكار، كما أن الشاعر عبدالرحمن الأبنودي هو من أبناء المحافظة والشاعر هشام الجخ أيضًا.
ومن أهم الشخصيات السياسية البارزة من أبناء المحافظة، هما منصور عيسوي ويس باشا التابع لحكومة الوفد، وأنور أبو سحلي وعمر سليمان وغيرهما من المسؤولين السياسيين البارزين.
تعرف على أبرز الأماكن السياحية بمحافظة قنا
محافظة قنا تدعم الكثير من الأماكن الأثرية بها، كما تدعم الكثير من الأديرة المختلفة والتي جعلتها مقصد السياح، ومن

أشهر الأماكن السياحية بمحافظة قنا :
معبد دندرة وهو موجود عند غرب مدينة قنا، ويدعم المعبد معبدين أحدهما كبير تابع للإله حتحور والصغير تابع للإلهة إيزيس.
كما يوجد بالمحافظة معبد قوص وهو موجود عند جنوب مدينة قنا، وهو تابع لعبادة الإله ” ست إله أمبوس.
كما توجد بالمحافظة ” منطقة آثار نجع حمادي ” الموجودة عند جنوب مدينة نجع حمادي، وتدعم هذه المنطقة الكثير من المناطق الأثرية المختلفة مثل ” دير الأنبا بلامون ” ومنطقة الكرنك.
ومن أشهر الجوامع الموجودة بداخل المحافظة، جامع عبدالرحيم القناوي، ويعد عبد الرحيم القناوي هو من أهم الشخصيات الصوفية بدولة المغرب، ومن ثم جاء للمحافظة لتعليم الناس دينهم الإسلامي، وموجود داخل المسجد ضريح عبد الرحيم القناوي وذلك خلال أوائل القرن الماضي، كما يوجد ايضًا مسجد العمري الموجود داخل مدينة قوص وتم بنائه في العصر الفاطمي على يد طلائع بن رزيق ويوجد داخل المسجد منبر من اشهر المنابر في الأثريات الإسلامية، كما أن هذا المنبر من أقدم المنابر في العالم.
يوجد أيضا الكثير من الأديرة المشهورة بالمحافظة، مثل دير ميخائيل بنقادة والذي يدعم كنيستان بالدير، كنيسة رئيس الملائكة وكنيسة العذراء، كما يوجد أيضا دير الصليب وهو الوحيد في مصر الذي يدعم اسم الصليب، كما يدعم الدير أربعة كنائس مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات الأقصر الجديده

عقارات الأقصر الجديدة

عقارات مدينه توشكى الجديدة