in

عقارات الساحل الشمالي

عقارات الساحل الشمالي قطعة من الفخامة والهدوء بشمال مصر
عقارات الساحل الشمالي هي باقات مختارة من الفخامة والرقي لمن يهوى الهدوء والسحر والسكن في مكان أشبه بالجنة، ومنذ نشأة سوء العقارات في منطقة الساحل الشمالي المصري وهناك إقبال كثيف من المستثمرين والمشترين لامتلاك وحدات سكنية توفر لهم مكانًا آمنًا وهادئًا ويملك إطلالة رائعة تحتضن جمال البحر المتوسط.
الموقع الجغرافي لمنطقة الساحل الشمالي المصري
عقارات الساحل الشمالي هي ما تم بناءه من وحدات سكنية ومشاريع استثمارية وقرى سياحية فخمة في منطقة الساحل الشمالي للبحر الابيض المتوسط، والذي يمتد لمسافة تصل إلى 1050 كيلو متر في شمال مصر امتدادًا من مدينة رفح المصرية الواقعة شرق شبه جزيرة سيناء وحتى غرب مصر الواقع على الحدود الليبية.
من أهم مزايا الأراضي الواقعة في منطقة الساحل الشمالي المصري كونها ضمن الأراضي السهلية التي تخلو من المرتفعات الشاهقة، بالإضافة لنمو العديد من أنواع النباتات الخلابة والأشجار النادرة.
يحد الساحل الشمالي من ناحية الغرب هضبة السلوم كما يضم الساحل الشمالي المصري عدد من أهم البحيرات منها بحيرة المنزلة ومريوط وإدكو والبردويل والبرلس.
المناخ السائد في منطقة الساحل الشمالي
يعتبر المناخ السائد في منطقة الساحل الشمالي في أقصى شمال مصر من عناصر الجذب السياحي لهذه المنطقة حيث يتميز بكونه بارد ممطر لطيف شتاءً حار نسبيًا صيفيًا مع تميز فصل الشتاء بتساقط الثلوج في منظر طبيعي بهيج.
أهم المشاريع العقارية بالساحل الشمالي
عقارات الساحل الشمالي هي أحد المشاريع الضخمة التي تقام على الأراضي المصرية وتعتبر منطقة الساحل الشمالي من المناطق الجاذبة على المستوى السياحي والسكن الخاص للمصريين أنفسهم.
بدأ الاتجاه إلى منطقة الساحل من قبل شركات القطاع العقاري لتأسيس عدد من المشاريع والقرى السياحية الضخمة والتي جعلت من المنطقة وجهه حضارية للمصرين وغير المصريين، حيث أصبحت وجهه للكثير من السياح حول العالم لقضاء أفضل الأوقات صيفًا والاستمتاع بالمزايا الطبيعية التي حباها الله لهذه المنطقة من أرضي مصر.
امتدت المنتجعات السياحية الفخمة على طول الساحل الشمالي المصري مما لفت الانتباه إلى عقارات الساحل الشمالي لكونها مشاريع استثمارية مربحة لتهافت الأفراد على امتلاك وحدات سكنية في هذه المنطقة.
من أبرز القرى والمنتجعات السياحية التي تتصدر المشهد في منطقة الساحل الشمالي:
قرية مراقيا:
وتعد بدايات المشاريع العقارية التي أقيمت في منطقة الساحل الشمالي في حقبة الثمانينات والتي لازالت تحتل مرتبة متقدمة من ضمن القرى السياحية الأكثر شهرة.
قرية ماربيلا الساحل الشمالي:
وتتميز بجمال الوحدات السكنية ووجود مساحات خضراء شاسعة بالإضافة للشواطئ الرملية وصفاء المياه وتضم العديد من الشقق والفيلات.
قرية مارينا وبورتو مارينا:
تعد من المشاريع العقارية السياحية العملاقة التي أسست في منطقة الساحل الشمالي وقدمت العديد من الفرص لامتلاك وحدات سكنية وشاليهات وفلل وشقق، وتم تأسيس القرية ببنية تحتية مميزة لتقديم كافة الخدمات لتحتل مرتبة عالمية بين القرى السياحية الشهيرة.
مشروع كاربيان الساحل الشمالي
يقع المشروع على بعد دقائق من قرية مارينا ويضم وحدات سكنية فخمة جذبت انتباه الكثير من راغبي امتلاك وحدات سكنية للمصيف والسكن والاستثمار طوال العام، حيث طرحت الوحدات السكنية بمساحات مختلفة وقدمت الكثير من عروض تنزيلات الأسعار والسداد بالتقسيط.
مشروع سيدي كرير
هو من إنشاء شركة مصر للتعمير وقدم المشروع فلل بمساحات مختلفة، حيث يقع المشروع بالكيلو 39 على طريق اسكندرية مطروح على مساحة 250 ألف متر ومن أهم مميزات مشروع سيدي كرير قربه من الاسكندرية كما تملك الوحدات السكنية بالمشروع رؤية مباشرة لساحل البحر المتوسط.
يشمل المشروع 14 فيلا بالإضافة إلى 192 وحدة سكنية كما يتوافر 206 شاليه.
أهمية المشاريع العمرانية بالساحل الشمالي
عقارات الساحل الشمالي هي فرصة رائعة لتعمير المناطق المتطرفة من مصر وخاصة إذا كانت هذه المنطقة لديها الكثير من المقومات الطبيعية التي تؤهلها لاستقبال كثافة سكانية وتعميرها بالزراعة والصناعة وبناء المجتمعات العمرانية الحديثة.
لازال العمل متواصل بمنطقة الساحل الشمالي المصري ولا زال هناك العديد من المشروعات العقارية التي تقام في هذه المنطقة الهامة والتي تكمن أهميتها في الآتي:
تمتلك منطقة الساحل الشمالي المصري أراضٍ واسعة يمكن استغلالها في زحزحة الحيز العمراني إلى هناك وتقليل الضغط على المدن الكبرى وخاصة القاهرة والاسكندرية.
امتلاك هذه المنطقة لمناخ خلاب وشواطئ رائعة مما يؤهلها لتتصدر أجمل المناطق السياحية عالميًا والتي تعد وجهه مميزة للسياح.
إمكانية تشييد مدن جديدة وجذب الكثير من السكان والعمالة مع توافر الكثير من الشركات العقارية التي تستعد للاستثمار في هذه المنطقة الحيوية.
أحدث المشاريع العقارية بالساحل الشمالي
عقارات الساحل الشمالي لازالت في طور البناء والتشييد ولا زال هناك الجديد كل يوم من قرى سياحية ضخمة تشيد بكامل المرافق في هذه المنطقة الحية والتي تحتوي على موارد طبيعية وثروات ضخمة.
من أحدث المشاريع العقارية بالساحل الشمالي:
مشروع بوساندس الساحل الشمالي:
هو من أحدث المشاريع التي تمثل عقارات الساحل الشمالي برقيها ومناخها المميز وموقعها الجغرافي الرائع ويشرف على تنفيذ المشروع شركة مكسيم العقارية.
يقع المشروع بالكيلو 120 من طريق اسكندرية مطروح ونفذ المشروع بمساحة وصلت إلى 300 فدان قسمت لتشمل وحدات سكنية ومباني ترفيهية ورياضية.
مشروع وايت باي الساحل الشمالي:
من المشروعات الحديثة التي أعطي إشارة البدء فيها لشركة باكت للتطوير العقاري وتقع قرية وايت باي بمنطقة سيدي حنيش والتي تتواجد على مسافة نصف الساعة من مدينة مرسى مطروح ويقام المشروع على 78 فدان.
تشمل القرية عدد كبير من المباني السكنية كاملة المرافق بالإضافة للشوارع الواسعة والمساحات الخضراء مع توافر كافة الخدمات.
مشروع جيفيرا الساحل الشمالي:
هو من أضخم وأحدث المشروعات السياحية التابعة لشركة أنرشيا للتنمية العقارية ويقع المشروع في خليج رأس الحكمة على مساحة تقدر ب 1300 فدان، تم تخصيصها لبناء العديد من الوحدات السكنية مختلفة المساحات ما بين الشقق السكنية والفيلات، بالإضافة لتخصيص مساحات للخدمات الترفيهية لكافة مالكي الوحدات السكنية.
كمبوندات الساحل الشمالي
تشمل عقارات الساحل الشمالي كل ما يقام في منطقة الساحل الشمالي من كمبوندات مميزة وتقدم الكثير من أنواع الوحدات السكنية المناسبة للجميع وبأسعار متفاوتة لزيادة فرص التواجد بمنطقة الساحل الشمالي هذه المنطقة الخلابة التابعة لساحل البحر الابيض المتوسط.
من أشهر وأحدث الكمبوندات بالساحل الشمالي:
كمبوند هاسيندا ويست:
هو كمبوند متكامل الخدمات تابع لشركة بالم هيلز العقارية صمم وفقًا لأحدث التصاميم المعمارية الحديثة، ويقع الكمبوند في الكيلو 200 من طريق اسكندرية مطروح.
يقرب الكمبوند من القاهرة ويتمتع سكانه بأفضل شواطئ الساحل الشمالي بالإضافة للأسواق وكافة الخدمات.
قرية أمواج الساحل الشمالي:
من احدث الكمبوندات التي تم إنشائها بالساحل الشمالي ضمن مجموعة عقارات الساحل الشمالي والتي تتميز بالفخامة والموقع الجغرافي الرائع البعيد عن الزحام.
يتميز موقع القرية بالتواجد على أفضل منطقة لشاطئ البحر المتوسط بالإضافة لموقع القرية ككل والتي تتواجد بالكيلو 135 من طريق الاسكندرية مطروح وتحديدًا في منطقة سيدي عبد الرحمن.
توفر القرية فرص سداد متنوعة للوحدات بالإضافة لعروض التقسيط المتنوعة التي تناسب الجميع.
عقارات الساحل الشمالي هي مبادرة مميزة للاستفادة من المناخ الرائع والموقع الجغرافي المميز لهذه المنطقة التي تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط، ومن الرائع أن تضم المنطقة العديد من القرى السياحية السكنية الحديثة وتوفير فرصة للانتقال إلى بهاء المنظر والاستجمام على شواطئ البحر المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات بني سويف الجديده

عقارات الأقصر الجديده

عقارات الأقصر الجديدة