in

أفضل الأماكن السياحيه النادرة في مصر

أفضل الأماكن السياحية النادرة في مصر
بالرغم من شهرة الأهرامات وأبو الهول الواسعة كمكان سياحي في مصر إلا أنه هناك أماكن سياحية نادرة في مصر أخرى قد يجهلها البعض وذلك مثل الصحراء البيضاء، والبحيرة المسحورة، ومحمية وادي الجمال وغيرها.
محميه الصحراء البيضاء وتعتبر من أفضل الأماكن السياحيه النادره في مصر
ومن مجرد إسم هذا المكان يتضح ما الذي يميزه عن غيره من الأماكن المشابهه له ويجعله نادر، حيث أن بمجرد ذكر كلمة الصحراء يتبادر إلى الأذهان اللون الأصفر، ولكن ما يميز هذه الصحراء في مصر أن لون الرمال بها أبيض، وهذا اللون يشكل شعور مختلط ما بين الجو الحار وما بين لون الجليد المناسب أكثر للشعور بالبرودة لا للحرارة.
بالإضافة إلى اللون الأبيض لهذه الصحراء فهي كذلك تتمتع بأشكال رملية مبهرة ومتميزة للغاية، وبالرغم من تواجد هذه الصحراء بالقرب من واحة الفرفرة الشهيرة التي تقع في الصحراء الغربية إلا أن العديد من الأفراد قد لا يعلم بها.
حمامات فرعون
عند البحث عن أفضل الأماكن السياحية النادرة في مصر تتضح أهمية منطقة حمامات فرعون، حيث أن هذه الحمامات ما هي إلا مكان موجود في منتصف الجبل يحتوي على مادة كبريتية يكون له دور بالغ الأهمية في مداواة العديد من المرضى الذين يعانون من أنواع مختلفة من الأمراض التي قد تصل إلى درجات متفاوتة من الخطورة.
وعند تحديد مكان تواجد حمامات فرعون يتضح أنها تقع في جهة الجنوب من منطقة رأس سدر المشهورة والمتواجدة في شبه جزيرة سيناء.
محمية وادي الجمال وتعتبر من أفضل الأماكن السياحيه النادره في مصر
عند الرغبة في زيارة أماكن سياحية نادرة في مصر يكون من الضروري زيارة هذه المحمية الرائعة، حيث أن أكثر ما يميزها هو احتوائها على أنواع عديدة متنوعة من الطيور والحيوانات سواء المألوفة أو غير المألوفة والنادرة كذلك، كما ينمو في هذه المحمية الطبيعية أنواع مبهرة من النباتات الطبيعية والتي قد لا تتواجد في أي مكان أخر، بالإضافة إلى أن هذه المحمية تتميز بتواجد أشكال رائعة من السلاسل الجبلية المتميزة والتي عادة ما تكون مقصد للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم.
إلى جانب أن هذه المحمية من أكثر الأماكن ملائمة لممارسة العلماء الفلكيين والمهتمين بعلم الأبراج والنجوم عملهم بكل سهولة ويسر، وذلك لاحتوائها على العديد من أنواع التلسكوبات المختلفة التي تساعدهم على إتمام عملهم في أسرع وقت، كما أن لموقعها المتميز في أقرب نقطة لمنطقة مرسى علم والتي تعد جزء من أهم محافظات جمهورية مصر العربية ألا وهي البحر الأحمر له دور هام في هذه الأمر كما أنه يجعلها ضمن الخطة السياحية للعديد من السياح.
البحيرة المسحورة
وهذا الأسم الذي يتسم بالغموض لهذه المحمية يكفي وحده لوضعها في أول قائمة يمكن إعدادها بعنوان أماكن سياحية نادرة في مصر، ويمكن القول أن هذا الاسم يرجع إلى طبيعة الماء المتواجد بها، وذلك لأنه وبالرغم من أن لون الماء معروف إلا أن هذه الماء بصفة خاصة يتمتع بسبعة ألوان مختلفة تتشكل تبعًا لانعكاس ألوان أشعة الشمس عليها، ولا تتوقف الأمور المبهرة في ماء هذه البحيرة عل. هذا الأمر فقد بل هو كذلك يحتوي على العديد من المعادن التي تعد العلاج الطبيعي الأمثل لمختلف الأمراض الروماتيزمية.
بالإضافة إلى أن البحيرة المسحورة يطلق عليها إسم آخر وهو محمية رأس محمد، وتتميز هذه المحمية كذلك بوجود نباتات غريبة ونادرة الوجود وذلك إلى جانب الحيوانات النادرة كذلك، والأهم والأروع من ذلك بها هو وجود الحفريات الأثرية التي قد لا تتواجد في أي مكان آخر.
وهكذا يتضح أنه وعند البحث عن أفضل الأماكن السياحية النادرة في مصر لابد من تقصي الأمر بشكل جيد فمصر غنية بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية التي تجعل منها ملتقى للعديد من السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمية رأس نبق

عقارات التجمع الخامس الاختيار الأفضل لسكن العمر